-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأحد، 15 يناير 2017

    أفضل موقع لتعلم لغات البرمجة بطريقة تفاعلية حتى الاحتراف

     أفضل موقع لتعلم لغات البرمجة بطريقة تفاعلية حتى الاحتراف

    أفضل موقع لتعلم لغات البرمجة بطريقة تفاعلية حتى الاحتراف

    لن تجد أفضل من هذا الموقع لتعلم لغات البرمجة بطريقة تفاعلية حتى الاحتراف

    تعتبر البرمجة من اكثر المهارات المطلوبة في سوق الشغل ، فاذا اردت ان تعمل في مجال المعلوميات فيجب عليك على الاقل ان تتقن احد لغات البرمجة الموجودة على الانترنت لانها تعتبر مهارة اساسية للارتقاء بمسيرتك المهنية والشخصية ، وسنشارك معكم اليوم احد ابرز المواقع الرائدة في مجال تعليم لغات البرمجة الا وهو موقع Codecademy .
    Codecademy
    هذا الموقع يعتبر من اهم المواقع التي تعلمك البرمجة خطوة خطوة طبعا فهناك العديد من المواقع الاخرى الا انه تجد اما ان الدروس مدفوعة او معقدة شيئا ما لكن ما يميز هذا الموقع هو سهولة الاستخدام وانه يضمن التعليم التفاعلي حيث تقوم بكتابة الاكواد على الموقع وهو يصححها لك بدون تثبيت برامج حتى تتعلم و تصبح محترفا ان شاء الله . ما عليك فعله لتتعلم لغة برمجة ما من الموقع هو الدخول اليه عن طريق الرابط اسفل التدوينة كالتالي:
     ثم تسجل دخولك و كما ترى لايتطلب الامر منك كثيرا من الوقت حتى تكمل عملية التسجيل.
    الان يقول لك ان تبدا بلغة HTML5 و CSSيعني انه ينصحك به ولست مجبرا على ذلك ثم يمكنك البدا به بالضغط على Start او الضغط على View All Courses بجانبه لتظهر لك هذه الشاشة.
    ثم يمكنك البدأ باي لغة ترى بانها مناسبة وايضا مجانية مثلا انا ساضغط على Python وهي لغة برمجة خطيرة في انتاج برامج الاختراق.
    ثم ستظهر لك هذه الصفحة التي ستبدا بها مشوارك نحو التعلم اضغط Start
    ثم ستبدا في التعلم بطريقة تفاعلية كالتالي 
    سيعطيك التعليمات وانت يجب عليك ان تكتب الاكواد في الصفحة في الوسط و عندما تجتاز درسا ستنتقل لاخر حتى تتقن هذه اللغة ، وطبعا عند كل مرحلة سيطلب منك ان تحفظ الكود ثم تظهر نتائجه على الشاشة السوداء في الجانب وبذلك فانت لا تحتاج ان تجربه على برنامج ما .

    الرابط : Codecademy

    ويب زين: هو موقع صغير يضم العديد من الشروحات الحصرية ومنها تطوير المواقع، أنشاها شاب يدعى أيوب زين هدفى هو واحد وصريح ، هو ان أوصل المعلومة لكل شخص عربى حتى يعتمد على نفسة ويحب التقنية بشكل عام ومستمر.

    الكاتب : zainayoub

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    Propellerads
    جميع الحقوق محفوظة ل زين ويب
    تصميم : Abdo Hegazy